الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

قصص الانتقام الأكثر غرابة وطرافة

غريزة الانتقام سمة طبيعية في الإنسان لم تستطع الحضارات تهذيبها أو الحد منها ، وهناك قصص انتقام دامية وصادمة ولكن هناك أخرى تدعو إلى التعجب والاندهاش .. وأحياناً الضحك .

1) عندما أراد أحد البنوك الأميركية تجريد عائلة "نيرغسيس" من منزلها متحججاً بقوانين الضرائب ، تبين أن العائلة قامت بدفع ضرائبها وقامت بشراء منزلها بالدفع نقداً ، لهذا قضت المحكمة بأن يقوم البنك بدفع تعويض لعائلة "نيرغسيس" قيمته 2534 دولاراً ، عندما أهمل البنك حكم المحكمة قامت العائلة بتجريد البنك من محتوياته بمساعدة قوات الشرطة ، الأمر الذي اعتبر ضربة موجعة للبنك من قبل العائلة العنيدة .

2) ينتشر في أميركا أحد المذاهب الدينية ويعرف بـ"شهود يهوا" ، وأتباعه يقومون دائماً بالتبشير بين الناس بتكرار زياراتهم ، زيارات "شهود يهوا" المتكررة جعلت إحدى السيدات الأميركيات (جين وايت) في حالة غضب شديد ، الأمر الذي جعلها تقوم بزيارة أحد معابدهم في الصباح الباكر وتبشر لأحد الديانات الأخرى ، مما آثار استهجان أتباع المذهب وتوقفوا عن زيارتها بدورهم .

3) تشهد كل من الدولتين الجارتين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية الكثير من الاضطرابات في الحدود المشتركة بينهم ، ودائماً ما ينشب بينهم نزاع عسكري سريع لا يتطور إلى حرب كاملة لكنه يترك المزيد من النفور بين الطرفين ، لكن وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية اختارت وسيلة غريبة للانتقام من هجوم كوري شمالي على أحد سفنها البحرية ، فقد جلبت إلى الحدود المائية المشتركة سماعة عملاقة صدحت بأحد أغاني فريق K-pop الكوري الجنوبي ، وقد حملت الأغنية كلمات استفزازية . 

4) عندما أراد "أرون بار" ، رئيس أحد شركات حماية الإنترنت ، أن يجري خدعة على بعض قراصنة الإنترنت المجهولين والتباهي بقدرته على خداعهم ، وعرض أسمائهم على جهاز الـFBI الأميركي ، شن القراصنة هجوماً حاداً على موقع الشركة التي تتعامل مع الحكومة الأميركية وعرض جميع رسائل بريدها الإلكتروني بل تمكنوا من القرصنة على الـ"آيباد" الخاص بـ"بار" ، في نهاية المطاف طلب القراصنة للتوقف عن الهجوم ، طرد "بار" وقيامه بالاعتذار لهم ، وهو الأمر الذي تم .

5) عندما تعرضت طائرة المقاتل الأميركي "فيشر" إلى القصف من قبل طيار إيطالي يدعى "روسي" في الحرب العالمية الثانية ، قرر "فيشر" بعد نجاته من الهجوم مطاردة "روسي" في مهمات أخرى ولكنه لم يجده في الجو أبداً ، لهذا ابتدع وسيلة غاية في الطرافة لجذب هذا الطيار الإيطالي الغامض ، فقد رسم صورة زوجة الطيار الإيطالي على طائرته بعد أن تعرف عليها عن طريق بعض الوثائق الاستخبارية ،  ليراه "روسي" في أحد المهمات ويستفز من الصورة ويهاجمه ، ولكن "فيشر" تمكن من إسقاط طائرة خصمه الذي قبض عليه وأمضى الفترة المتبقية من الحرب كأسير لقوات الحلفاء .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.