الخميس، 5 ديسمبر 2013

9 معلومات غريبة لم تسمع بها من قبل عن بعض دول العالم

فنزويلا / المكسيك / تركمانستان / أوزبكستان / مالي / جزر فارو / بلغاريا / روسيا البيضاء / بريطانيا 

فنزويلا 
تعاني فنزويلا من مشكلات اقتصادية عديدة تجسدت بشكل أساسي في مشكلات النظافة الشخصية ، حيث تعاني الدولة من نقص حاد في ورق المرحاض ، مما استلزم بعض الجمعيات هناك لإصدار بيانات تفرض على الحكومة استيراد 39 مليون لفافة ورق إضافية للتغلب على هذه المشكلة التي تعاني منها البلاد ، السبب الرئيسي في هذه المشكلة يعود إلى المتاجر التي تفضل تخزين تلك اللفافات وتصديرها بسعر مضاعف .

المكسيك 
المكسيك تعاني من نقص أطباء الأسنان في المكسيك فقط يوجد 10 أطباء أسنان لكل 100 ألف مواطن ، بعكس الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا ، حيث يعاني الأطفال هناك من مشكلات متعددة متعلقة بالأسنان ولكن خيارهم الأخير دوماً هو الذهاب لطبيب الأسنان ، ولذلك لم يهتم الكثير من الطلاب الجامعين بامتهان هذا العمل .

تركمانستان 
تركمانستان تمتلك كتاباً واحداً فقط صدق أو لا تصدق ، في "تركمانستان" لم تسمح الحكومة ببيع الكتب والروايات العالمية ، ولم يتم الموافقة سوى على كتاب واحد فقط اسمه Ruhnama قام بكتابته زعيم الدولة السابق ، ولكن هذا الأمر تغير في الفترة الأخيرة وأعطى كل شخص الحرية في امتلاك كتابين ، بالإضافة إلى الكتب المقدسة التي تتواجد في أماكن العبادة .

أوزبكستان 
أوزبكستان لا تحتفل بأعياد الميلاد أو الكريسماس ممنوعة بشكل نهائي في دولة "أوزبكستان" حيث تمنع الحكومة هناك مظاهر الاحتفال أو شراء أشجار الكريسماس أو حتى تزيين البيوت ، وتعد "أوزبكستان" الدولة الوحيدة في هذا الأمر ، بالإضافة للمملكة العربية السعودية .

مالي 
الموسيقى ممنوعة في مالي بسبب التشدد الديني والحرب التي تعم البلاد بين الجماعات المتطرفة ، هناك أجزاء محددة في دولة "مالي" يُمنع تشغيل الموسيقى فيها نهائياً ، كما أن العديد من الموسيقيين في الدولة تعرضوا لعمليات تعذيب وقتل مما جعل الشعب يلتزم بتلك القرارات التعصبية .

جزر فارو 
النساء تـنفذ من جزر فارو جزيرة صغيرة تتواجد في شمال المحيط الأطلسي ، تعاني من نقص حاد في النساء، حيث يفوق الرجال النساء بمقدار 2000 شخص ، مما جعل البعض يقوم باستيراد زوجاتهم من خارج الجزيرة للتغلب على هذه المشكلة ، ومعظم النساء اللاتي يأتين للبلدة هم نساء من "الفلبين" و"تايلاند" .

بلغاريا 
أتعس دول العالم "بلغاريا" تمتلك الكثير من النساء الجميلات، ولكن هذا ليس كافياً لتشعر بالسعادة هناك ، فالدولة تعتبر الأفقر في الاتحاد الأوروبي ، وعلى الرغم من إنها لا تعاني من مشكلات سياسية ، إلا أن بلدان مثل "اليمن" و"زيمبابوي" وأثيوبيا" تفوقت على "بلغاريا" في مستوى السعادة .

روسيا البيضاء 
روسيا البيضاء تعاني من القنادس تمتلك روسيا البيضاء حوالي 80 ألف من القنادس وهي حيوانات عدوانية ، تقوم بمهاجمة الأطفال وكبار السن وتحاول دائماً قتل أي إنسان يعترض طريقها ، مما ساهم في زيادة فزع المواطنين ، ومعاناتهم الدائمة بسبب هذه المخلوقات الكريهة .

بريطانيا 
أقبح شعوب العالم استفتاء مبني على الرجال البريطانيين فقط ، بحسب ما جاء في موقع تواصل اجتماعي اختار فيه المستخدمون الرجل البريطاني بصفته أقبح رجال العالم ، نفس الأمر بالنسبة للنساء ولكنهم تمتعوا بقبول أكبر من الرجال ، مما جعل بريطانيا تصنف فعلياً كأقبح دول العالم من حيث السكان .