الاثنين، 17 يونيو 2013

جولة رائعه في مدينة ليجيانغ الصينية

عندما تستخدم كلمة «التقاط الأنفاس» في سياق يتعلق بإحدى المدن الصينية ، فغالبا ما تشير إلى هجوم الضباب الدخاني الذي يتسبب في حدوث مشاكل في الجهاز التنفسي . ولكن في حالة مدينة ليجيانغ ، الواقعة في إقليم يونان جنوب غربي الصين والتي يبلغ عدد سكانها 1.2 مليون نسمة ، تتخذ الكلمة معنى يمتزج بين الرهبة والثرثرة . 
تسيطر جبال الهيمالايا على الأفق في هذه المدينة ، بينما تظلل السماء الزرقاء المدينة وشوارعها الحجرية وقنواتها المبطنة بالصفصاف وأسقف منازلها المكسوة بالقرميد الأسود .
يعتبر هذا المزج غير التقليدي في الصين بين الثقافة والتاريخ والجمال الطبيعي هو مامكن مدينة ليجيانغ - التي تم إدراجها على قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي والتي تعد مركزا لشعب الناكسي ، وهو أحد أكثر الأقليات القومية حيوية في الصين - من احتلال مرتبة متقدمة على قائمة المقاصد السياحية سواء بالنسبة للسياح الصينيين أو الأجانب . 
كثيرة هي العروض التي تقدمها مدينة ليجيانغ , حيث تكتظ المدينة القديمة بالإشارات الغامضة والمضللة في شوارعها ، مثل تلك الإشارة التي تقول : «ستكون الجبال والأنهار أصدقاءكم وسوف تتمتعون بسمعة جيدة وتتصرفون كسياح متحضرين» .