السبت، 29 يونيو 2013

أطول سباق بالعالم لا يتعدى طوله 400 متر

رغم أنه سباق لا يتعدى طوله 400 متر فإنه يعد من أصعب السباقات في عالم نظرا للتحديات الهائلة به , سباق الـ400 متر الذي تتم إقامته في النمسا سنويا يعد واحد من أصعب السباقات في العالم نظرا لأن مسار السباق عبارة عن تل عشبي يملك أكثر درجة ميل في أوروبا .

ويُقام هذا السباق في النمسا عند تل (كولم) وكان فكرة للعداء العالمي السابق "أندريس بيرجر" ، الذي كان هو وزوجته أول من قاما به عام 2011 ، وفقا لما ذكرت صحيفة "سبق" الالكترونية .
ومنذ ذلك الحين ، يتبارى مئات الرياضيين لإتمام ذلك السباق الذي وصف بـ"الأصعب في العالم" ، على تل تصل زاوية الصعود به إلى 37 درجة ، كما أنه مغطى بالعشب ما يجعله زلقاً بصورة كبيرة .
جدير بالذكر أن النسخة الثالثة من السباق لعام 2013 فاز بها العداء التركي المحترف "أحمد أرسلان" في كل الفئات ، مسجلا رقم قياسي جديد ، بعدما أنهى السباق في 4:57.50 ، فيما فازت النمساوية "أندريا ماير" بفئة السيدات ، بعدما أنهت السباق في 5:34.10.
ومن المقرر أن تُقام النسخة الخامسة من السباق عام 2014 في منحدر جديد ، حيث تم اختيار تل "بلانسيا" في سلوفينيا .
وقال الموقع إن المشاركين في تلك المسابقة لا يعدون مشاركتهم مجرد نزهة ، فهي تستوجب عليهم أن يتلقوا تدريبات متسلقي الجبال ، ويجعلوا عضلات سيقانهم أقوى من المعتاد لتحمّل الجري على زوايا الارتفاع العالية .