السبت، 5 يناير 2013

هل تستطيع العثور على الحيوانات في هذه الصور ؟

مصور أمريكي يتحدى المشاهدين
هل تستطيع العثور على الحيوانات في هذه الصور؟
إنه سؤال طرحة المصور الأمريكي المحترف ارت وولف في تصوير (الحيوانات المختبئة في الطبيعة) ، حيث تمثل لغزاً محير لمشاهديه ا، كما مثلت لغزاً له حتى التقطها ، فقد كشف هذا المصور عن مجموعة من الحيوانات التي تتميز بخاصية التكيف مع الطبيعة ، ومن بينها القدرة الفائقة على التلون بألوان البيئة المحيطة ، لتتمكن من الاختباء ، سواء للقيام بالصيد، أو الاختباء من أعدائها . وعلى الرغم من أن هذه الحيوانات تتمكن من الإختباء في لون ساق الشجرة أو تحت الأرض أو في الجليد ، ولكنهم لم يستطيعوا في النهاية الإختباء عن عدسة هذا المصور الأمريكي البالغ من العمر 61 عاماً ، قضى منهم 35 عاماً ، يتجول ما بين صحارى إفريقيا وغابات أمريكا الجنوبية وجبال أمريكا الشمالية وكندا ، ليلتقط ما هو خفي عن العين .

وعن مشروعه ( فن اختباء الحيوانات في الطبيعة ) يقول وولف :
لقد بدأت التقاط صور اختباء الحيوانات منذ الثمانينيات من القرن الماضي ، وقد كان التحدي الحقيقي هو التقاط صور تعد وثائق تؤكد هذا الإختباء ، وكانت عملية العثور على هذه الحيوانات وتصويرها صعبة وممتعة في نفس الوقت .
 ويؤكد وولف أنه في الوقت الذي يسعى فيه المصورون التقليديون إلى إظهار الحيوانات في صورهم ، كان علي أن ألتقط صوراً لحيوانات مختبئة عن عين الإنسان .













SîLènçè



لا امتلك حساب في التويتر او الفيس بوك