الخميس، 26 يوليو 2012

أكثر الأماكن جذباً وخطورة حول العالم


برج CN تورنتو، كندا
يحمل الرقم القياسي في موسوعة غينيس لناحية الجذب السياحي، جذبٌ يتيح للناس مشياً حُراً على حافة بعرض 1،5 متر التي تحيط بالجزء العلوي من المبنى، ويتم تأمين جميع الزوار بكل الأحتياطات للمحافظة على سير مأمون، وهو عامل جذب لكافة الاعمار وقد افتتح للجمهور في 1 أيلول العام 2011.
أغوازو، رحلة بالقارب(الأرجنتين، والبرازيل)

أطول من شلالات نياغارا بمرتين، وهي واحدة من أكثر المواقع الرائعة في جميع أنحاء العالم، 275 شلالاً من خلال سلسلة من الحدائق في البرازيل والأرجنتين، ب 15 دولاراً فقط يمكنك أن تأخذ رحلة في قارب لركوب الأغوازو، وقوة السقوط تجعلك تشعر أن قلبك وصل للماء قبل جسدك، رحلة في أكبر شلالات العالم لا تخلو من المخاطر وقد سجلت التقارير إنه في العام 2011 قتل أثنان من سياح الولايات المتحدة، وأصيب خمسة أشخاص عندما انقلب زورقهم بعد أرتطامه بالصخور.

الأبحار مع الحيتان، ألالسكا 
 الأبحار رياضة المحترفين، رياضة الهدوء والتشويق في آن واحد، رياضة السير في المياه الراكدة ومراقبة العصافير، ورياضة السرعة في المنحدرات والشلالات، وكل هذا ما زال ضمن المعقول والمطلوب، ولكن عندما يتحول الأبحار برفقة الحيتان المفترسة يصبح للموضوع عنوان آخر، وهذه هي الحال في بحر الألسكا، فأن رياضة الأبحار مع أسماك القرش والحيتان على رغم خطورتها إلا أنها أصبحت في الآونة الاخيرة هي السبيل للمزيد من الدراسات على تلك الأنواع وخاصة مع التغير البيئي والمناخي في تلك المنطقة من الكرة الارضية.

الكامينيتو ديل راي، أسبانيا
  إنه المسار الملك، وهو معروف بهذا الاسم، والذي تحول من طريق يربط بين محطتين لتوليد الكهرباء، إلى معلم سياحي لهواة التسلق والمغامرين، وهو على هذه الشاكلة منذ العام 1905، ولم يطرأ عليه سوى بعض التعديلات الطفيفة لناحية السير عليه، وقد لقي الكثير مما يرغبون بأرتفاع الأدرينالين من خلال حب المغامرة بالاجتياز حتفهم.

بركان بونجي، تشيلي
 ما معنى ان تلقى بنفسك من طائرة هليكوبتر في كالديرا نحو الحمم البركانية، وان تدفع من أموالك لقاء هذا العمل مع أقامة لمدة أسبوع ومع الكثير من الانشطة مبلغ 9995 دولار ، فهل يكون الجواب غير الجنون بعينه؟.

زوربينغ، نيوزيلندا
 هذه هي الرياضة المبتكرة والحديثة في يتفورد والمعروفة أيضاً بأسم زوربينغ، وهي أن تضع نفسك داخل كرة نفخ عملاقة وتتدحرج من أعلى القمة نحو الاسفل، وإذا لم تتوفر القمم والتلال من الممكن ان تكون على سطح مستو، أو حتى من اعلى السلالم الخشبية أو المعدنية. مع العلم بأن أول زوربينغ تكونت وتأسست في روتوروا، نيوزيلندا، ثم تشعبت في الكثير من البلدان المختلفة مثل ويلز.

قفص الموت، أستراليا
 الدخول للسباحة مع التماسيح مقامرة ومغامرة فيها الكثير من الخطورة، إنه الطريقة الجديدة المعتمدة للجذب السياحي الخطر في استراليا، عبارة عن قفص من الزجاج الأكريليك الشفاف بسماكة 4 سم وأرتفاع 9 أقدام هي الحد الفاصل بين الموت أو السباحة مع التمساح “شوبا”، ويقع هذا المعلم في قلب مدينة داروين في الأقليم الشمالي.

منحدر قاعدة للقفز، النرويج
النرويج هي الحضن الدافئ للمناظر الطبيعية على الأطلاق، بما في ذلك المنحدرات المجنونة والخطرة، والتي تكّون عامل جذب للمتسلقين لتكون قاعدة للقفز، ولا تخلو الطرقات الجبلية للوصول لتلك المنحدرات من الخطورة الواضحة في التعرجات، وان الباحثون عن التشويق والأثارة المُغلفة بالموت يكون هذا المنحدر وجهتهم، ويعتبرون أن القفز يساوي تناول كميات كبيرة من جرعات الادرينالين.



SîLènçè






BB
28xx0275
لا امتلك حساب في التويتر او الفيس بوك
I don't have account in Twitter / Facebook