الجمعة، 27 يوليو 2012

من أغرب الأماكن المأهولة حول العالم


Cappadocia، تركيا

 يُعتبر الموقع من التراث العالمي لليونسكو، يقع في المنطقة القديمة في الأناضول، تم بناؤه خلال الامبراطورية الرومانية،وهو يُعتبر مثالا رائعا للتكيف مع التعديلات الجيولوجية مع الأبقاء على الغموض الطبيعي للأبراج والمناظر الطبيعية، وقد تكون تركيا واحدة من أقدم الأمثلة على كيفية السكن في العصور القديمة، ويعتقد أنه قد تم السكن في منطقة كابادوكيا وجوريم من قبل الناس لقرون عديدة وكان ذلك خلال الفترة الرومانية التي توسعت بشكل كبير من قبل المستوطنين الجدد .

Casa Do Penedo، البرتغال
 انها ليست موقع أو صورة وهمية، بل هي تُحاكي الواقع الغرائبي، كما ظهرت على التلفزيون البرتغالية، وفي صحيفة ديلي ميل البريطانية وعلى المواقع المعمارية التي لا تعد ولا تحصى. وهو المنزل المأهول يقع بالقرب من قرية بيريرا التي هو 1،3 كلم الى الجنوب .

John O Groats
 وهي غريبة في الرواية والموقع، حيث إنها لناحية الموقع هي جزيرة معزولة من جزر أوركني، وروايتها السكن والتسمية تعود لشخص يُدعى جان الكبير، وأنه في العام 1486، حصل على الحق في تشغيل عبّارته للوصول لهذه الجزيرة، وقد دفع الكثير من الاموال للحصول على هذا الحق حيث كانت تدور حولها الكثير من الاقاويل والاتهامات، ويُعتقد ان تسميتها تعود إليه حيث أنها معروفة اليوم بأسم جان دي غروت .

Ponte Vecchio، أيطاليا
 موقع آخر من المواقع الفريدة حول العالم المأهولة، ولكن بالرغم من غرابتها ولكنها جداً جميلة، وقد بدأ تحولها إلى شقق صغيرة للسكن بعد أن قرر أصحاب المحلات التجارية السكن فوق محلاتهم، وبدأت تلك الظاهرة بالأنتشار حتى أصبحت موقع جذب كبير للسياح من مختلف ارجاء إيطاليا والعالم .

Principality Of Sealand
 واحدة من أغرب الأماكن السكنية في إمارة سيلاند، ومعروف عن حاكمها الفعلي إنه لا يسكن في إمارته وهو صاحب السمو الأمير مايكل بيتس، والذي لا يبقى فيها لفترة طويلة،  وقد تم تمثيل شعب سيلاند في مختلف المناسبات الرياضية الدولية، وهم أيضاًيحملون جوازات سفر خاصة بهم، ولهم عملتهم الخاصة ولكنهم ليسوا مشهورين عند الكثير من الناس وذلك لعدة أسباب منها حجم الامارة وعدد السكان .

Setenil De Las Bodegas
انها واحدة من أجمل المواقع السكنية روعة وإثارة، مدينة صغيرة ولكنها مبنية بشكل فيه الكثير من الاعجاز، فهناك منازل بنيت بطريقة غير عادية للغاية في ظل الجبال، وهي ليست كالكهوف أنما بُنيت حرفيا تحت الصخور الثقيلة وجزء من الجبال. وكأنها أرضٌ قد  تمددت ببطء على طول مسار نهر تريخو .

The Roussanou Monastery 
 ديرٌ موجود في مكان ملحوظ ويُنظر اليه نظرة إعجاب وتقدير، وأن الطريق للوصول إليه لا تخلو من الغرابة والغموض، مُقسم إلى ثلاثة أقسام، مكان للعبادة، مع غرف نوم للراهبات، وقاعة إستقبال، وقاعة تُعتبر كمعرض، هو يُعتبر منذ العام 1988 منزلٌ لمجموعة صغيرة من الراهبات.

Xuankong Si ، الصين
 من اصل خمسة من الجبال المقدسة في الصين، جبل هانغ شان أبرزها، وهذه الاماكن المأهولة قد بُنيت منذ العام 491 ميلادية، وهي تعتبر رائعة من روائع الهندسة، وقد وفرت الصخور والثقوب الكبيرة في الجبل قاعدة صلبة ومتينة للبناء عليها، مما وفر للسكان المُقيمين أقامة آمنة وأبعد عنهم مجرد التفكير بالأنتقال، ومع هذا قد يكونون مُحقين بتمسكهم بتراثهم وحضارتهم .

الهاجرة، اليمن
بنيت أول المنازل متعددة الطوابق، وبطريقة لا تُصدق في منطقة الهاجرة، في القرن الثاني عشر، وأعيد بناؤها على مر القرون ببطء وبشكل كامل يغطي القسم العلوي من النتوءات، وهذا بالضرورة يعني أن تكون الشوارع ضيقة، وبعض المباني مبنية بشكل متوازن وبشكل خطير على حافة المنحدرات .

مطماطا، تونس 
ولم تعرف عموما حتى العام 1967، أن هناك مستوطنات عادية حيث تجول قبائل البدو الرحل. في إحدى الاعوام تسببت الأمطار الكثيفة التي استمرت لمدة 22 يوما بأنهيار العديد من المنازل والكهوف، وقد سارعت السلطات للمساعدة ولكنها لم تفعل شيئاً لشدة المفاجأة بأن هناك ما زال الكثير من الناس ما زالوا يقطنون مثل تلك المنازل، ومع ذلك واصلت معظم الناس حياتهم في إعادة بناء منازلهم تحت الارض، وعدد قليل فقط من العائلات انتقلت الى مساكن جديدة فوق السطح. مطماطة اليوم هو موقع جذب سياحي ومعظم سكانها تكسب رزقها من المعارض في منازلهم وتُعتبر السياحة هي المصدر الرئيسي للدخل.




SîLènçè




BB
28xx0275
لا امتلك حساب في التويتر او الفيس بوك
I don't have account in Twitter / Facebook