الأربعاء، 7 أغسطس 2013

كيف ينقل الصينيون البضائع على الدراجات بشكل لا يصدق ..!

يقوم المسافر إلى الصين عادة بإلتقاط الصور لناطحات السحاب المنتشرة بكثافة في الصين ، لكن (اليان) إختار أن يقوم بتصوير ناطحات سحاب ولكن من نوع أخر .
حيث قام المصور الفرنسي اليان ديلرومي Alain Delorme بإلتقاط تلك الصور أثناء إقامته في شنغهاي بين عامي 2009 و 2010 في سلسلة أسماها Totems .
حيث أبهره العمال الذين يحملون أكوام مكدسة من بضائع مكتوب عليها الجملة الشهيرة "صنع في الصين – made In China" .
وقام بإعطاء تلك الصور رؤية جديدة تظهر كم المعاناه التي يعانيها هؤلاء العمال البسطاء في شوارع شنغهاي والتي تُعد واحدة من أكثر المدن حيوية في الصين .
دراجة أم شاحنة : شاهد كيف ينقل الصينيون البضائع على الدراجات بشكل لا يُصدق ! تلك المشاهد توضح لنا الجانب الأخر من الحياة في الصين والمختلف عن كل الصور النمطية التي نراها للصين .
فهؤلاء العمال يقوموا بحمل أكوام لا تصدق من البضائع على دراجات صغيرة ولكنهم جعلوا ناقلة بضائع ضخمة ، فينقلون من خلالها الإطارات وزجاجات المياه وكراسي المكاتب والزهور وغيرها من البضائع الصينية .
فعن طريق أعمدة غير مستقرة وأكوام من البضائع الغير متزنة نرى كيف أن قوة هؤلاء العمال قد زادت بمقدار عشرة اضعاف ليصبحوا أبطالاً خارقون .

تلك الصور لا تبين كيف أن هؤلاء العمال قد قاموا بتحطيم قوانين الطبيعة والفيزياء فحسب ! بل تبين تعقيد تلك البلد التي أبهرت العالم وطورت من نفسها لتناطح أعتى الدول الصناعية في العالم .