الجمعة، 19 أكتوبر 2012

أشياء جميلة مع حقيقة مؤلمة

أشياء جميلة للغاية مصنوعة بالكامل من الشوكولاته
مع حقيقة مؤلمة عن استخراج الشوكولاته الذي نأكله

لكل محبي الشوكولا ” خلي مزاجك رايق” واستمتع بصور لهذه المصنوعات بالكامل من الشوكولا الداكنة وغيرها.

 قصر من 1500 باوند من الشوكولا، وهو الواجهة الرئيسية لحلويات ساريس، في كانونسبورغ في بنسلفانيا، أستغرق تصنيعها شهرين على يد خمسة من الطهاة، وسوف يستمر عرضها لسنوات، ويُغير ديكورها كل عام .

فن النحت في الشوكولا، وقد تنافس هذا العمل مع 18 تحفة من الشوكولا على مستوى اليابان، قبل ان تفوز بألمركز الاول، على يد الطاهي الفنان شيجييو هيراي، وقد بلغ وزنها 33 رطلا من الشوكولا .

 لعبة الشطرنج، المصنوعة من الحليب والشوكولا الداكنة، وقد عُرضت في هيوستن، والفائز في المباراة يأكلها .

 عُرضت في باتيسيري فاخر، غرب لندن، وهي من بنات أفكار فيل نيل، وفكرته هي الجمع بين أثنين من الاشياء المفضلة لدى المرأة، الشوكولا والاحذية، وهي شوكولا فنزويلية، وهي تُشترى عادة كهدية في الاعراس .

 صندوق بريد، مصنوع من الشوكولا، هدية عيد العشاق، وقد عُرضت في الجادة الخامسة في نيويورك، وهي مصنوعة من الشوكولا الداكن ومرصعة بقطع من شوكولا الحليب .

 80 طن من الشوكولا، مصبوبة على شكل سيارة BMW، وقد عُرضت في معرض خاص بالمصنوعات التي تُصنف بالغريبة، في الصين، وهي نسخة طبق الاصل، عن السيارة الاصلية، وهي تحتاج لأكثر من 80 سنة حتى يستطيع محبي الشوكولا من تناولها .

 غرفة طعام بالكامل مصنوعة بالكامل من الشوكولا، من الارض حتى السقف، 183 قدم  عُرضت في مركز التسوق في ليتوانيا، وقد أحتاجت خمسة فنانين، 611 باوند من الشوكولا الداكنة والملونة، عُرضت بمناسبة عيد الحب، وغير مسموح تصنيعها.


الكوت دي فوار
حقيقة مؤلمة عن استخراج الشوكولاته الذي نأكله

ان شجرة الكاكاو هي في الاساس نبتة برية، ولكن أستطاع الانسان تأهيلها واستنباتها من البذور والاغصان، وهي حساسة جدا بعوامل الطقس، ولا تُزرع الا في أرضٍ غنية وخصبة، وتتطلب عناية فائقة، ومن هنا قد نستتج الارتباط بين دلعها في الزراعة، وكونها السبب في تهدئة الاعصاب، وتحسين المزاج.
وعلى الرغم مما ذكرت إلا أنه هناك قضية . تعتبر الكوت دي فوار البلد الأكبر والأكثر أنتاجا في العالم لنبتة الكاكاو، حيث بلغت نسبته 36% من مجموع الصادرات في العالم، على الرغم من الفائدة الاقتصادية والتي تدُّر اموالا كثيرة على هذا البلد، إلا أنه هناك حقيقة لا يمكننا أخفاؤها، حيث أن مجمل أعتماده في حصادها على الاطفال، ويعتبر هذا العمل من الاعمال الصعبة والخطيرة، وقد يصل الامر بفرض العمل مجانا، سأعرض عليكم بعض الصور تاركا لكم التعليق على حجم الاستغلال في أنتاج نبتة تُحسن المزاج.










من المؤكد، أن اغلب اموال الصادرات تذهب الى جيوب المنتفعين، ولو كان الامر غير كذلك، ما كنت ستجد مكانا لأستغلال الطفولة في حقول العبودية ونحن في الالفية الثالثة.


SîLènçè






BB
28xx0275
لا امتلك حساب في التويتر او الفيس بوك
I don't have account in Twitter / Facebook