الجمعة، 8 فبراير 2013

أغرب سبعة مخلوقات حول العالم فى الشكل


الأرنب أنجورا


منشأه أنقرة فى تركيا، ويتميز هذه الأرنب بفرو أبيض غزير يغطى جسمه كله حتى عينيه، مع بنية طويلة لينة ويعرف هذه النوع من الأرانب بزائر الملوك، حيث طلبه العديد من ملوك فرنسا وبريطانيا القدامى بالاسم ليأكلوه أو يقتنوه كحيوان أليف لهم.


السمندل المكسيكى


وهو من فصيلة "قنفذ البحر" ولكن بشكل مختلف عنها، وأجمل ما فى هذا السمندل تمتعه بصفات إنسانية، حيث يبتسم كالطفل الصغير ويلوح بيد واحدة وكأنما يودعك.


السلحفاة البيضاء


 وهى نادرة جدا وتم اكتشاف عدد قليل جدا منها يعد على أصابع اليد الواحدة، تزن 6.5 كيلو تقريبا، ووجد منها واحده قريبا فى البحر الأصفر بـ"تنشنغتشو" الصين.


الكلب زيوس


"أطول كلب حول العالم"، ويعيش بالولايات المتحدة مع صاحبته، ويصل طوله إلى 1.18 متر.


القرش هاليكوبريون


 أو صاحب الترس المستقيم كما يطلق عليه، وهو من المخلوقات القديمة التى تواجدت قبل 209 سنوات من الآن ثم انقرضت بفعل الصيد، ويتميز عن باقى المخلوقات الفقارية بأسنان تشبه ترس المصنع وحادة ثلاث مرات أكثر من القرش العادى.


الضفدع الصيني ماكرو


 وهو ضفدع طريف ألوانه مبهرة، يرقص مثل أفضل راقص ديسكو ويتمايل ببراعة أمام الكاميرا، لدرجة أن محبيه يشبهوه بالنجم العالمى "جون ترافولتا" راقص الديسكو الأول حول العالم فى التسعينات.


الثور أنكول


 ويتميز بقرونه الطويلة جدا التى تصل لحد 2.5 متر فى كل ناحية وتعتبر الضربة الواحدة منه قاتلة بسبب عنف قرونه وثقلها، حيث تزن من 400 إلى 700 كجم.