السبت، 7 أبريل 2012

صور مرعبة من اخطر المطارات في العالم

قبل ان تخطط لعطلة الصيف ولجولة خارج البلاد ، عليك ان تعرف ان بعض المطارات في العالم خطيرة جداً لدرجة قد تقع حادث عند الهبوط او الاقلاع، فتمهل وتمعن في هذه الصور كي تتجنب هذه الاماكن, الا اذا كنت من اصحاب المغامرة .


مطار الاميرة يوليانا , جزر الكاريبي
 مدرج الهبوط في هذا المطار قصير نسبيا وطوله 2180 مترا ولا يلائم 
الطائرات الضخمة. لهذا السبب تهبط الطائرات بصورة مخيفة وتقلع بنفس الطريقة . 


مطار تنزينج هيلاري – النيبال
هذا المطار يحمل اسم اول من تسلقوا قمة ايفرست، وهو مدرج قصير مائل وفي نهايته هاوية سحيقة ومحاط بالجبال من كل الجهات وتهب فيه باستمرار رياح عاتية، ولهذا يهبط هنا فقط الطيارون الماهرون . 

مطار تونكونتين – الهندوراس
يقع هذا المطار وسط منطقة جبلية والهبوط فيه يتطلب انعطاف الطائرة 45 درجة 
قبيل ملامسة عجلاتها بالمدرج الذي يبلغ طوله فقط 1800 مترا، ومنذ عام 2008 لم يعد بمقدور الطائرات الضخمة الهبوط فيه حين وقعت حادثة مات فيها خمسة اشخاص . 

مطار كيتو – الاكوادور
يقع هذا المطار في منتصف المدينة المكتظة بالسكان والهبوط فيه خطر جدا بسبب الجبال 
التي تحيط المدينة من كافة الجهات . 

مطار بارا – اسكتلندا
المطار يقع في خليج الجزيرة الاسكتلندية والهبوط الخطر يتعلق بالمد والجزر، فعند المد 
يكون مدرج المطار مغطى بالماء، ولكن الطائرات تواصل الهبوط . 

مطار كاي تاج – هونج كونج
اغلق هذا المطار في عام 1998 بعد وقوع عدة حوادث قاتلة وبسبب تذمر 
المواطنين من ضجيج الطائرات عند الاقلاع والهبوط وكان على الطائرة القيام بانعطاف حاد على ارتفاع 1000 مترا بسبب الجبال المحيطة بالمطار . 

مطار جبل طارق
هناك مدرج وحيد للهبوط والاقلاع وهو قصير طوله 1828 مترا ويحده من الجانبين البحر, إضافة الى ذلك فإن المدرج يقطع شارع عاما فيه حركة سير عمومية، فيغلق الشارع عند هبوط أي طائرة او اقلاعها . 

مطار ماديرا – البرتغال
كان هذا المطار يعتبر لغاية عام 1980 اخطر مطار في العالم بسبب مدرجه القصير جدا 
وقربه من السفوح من ناحية ومن البحر من الناحية الاخرى. وتم مد مدرج المطار على مرحلتين في عام 1980 وفي عام 2000 واليوم جزء من المدرج عبارة عن جسر معلق يحمله 150 عامود اسمنتي . 

 مطار سابا – جزر الانتيل الهولندية
تنبع خطورة هذا المطار من قصر مدرجه ومن انه يكون رطبا بسبب الرياح 
الشديدة التي تحمل قطرات الماء من البحر وعلى قبطان الطائرة ان يتغلب على هذين العاملين بمهارة فوق العادة .

مطار كورشافل – جبال الألب الجزء الفرنسي
لا يسمح لكل طائرة بالهبوط في هذا المطار، فهناك ملاحون 
مختارون فقط ممن يسمح لهم بالهبوط هنا،  لأن المدرج فيه درجة انحدار 18.5% وقد صمم بهذه الطريقة ليساعد على كبح جماح الطائرة بأسرع طريقة واقصر مسافة، علاوة على الصعاب التي تسبب أحوال الطقس في المكان . 

مطار انتراكتيكا – القطب الجنوبي
هذا المطار لا يعمل طوال السنة، وحين يعمل يكون مكسوا بالكامل بطبقة من 
الجليد مما يرغم الطائرات على الهبوط الافقي قدر الامكان لئلا تغوص عجلات الطائرات في الجليد .




BB:28xx0275
لا امتلك حساب في التويتر او الفيس بوك
I don't have account in Twitter / Facebook