الخميس، 30 أغسطس 2012

أغرب المباني حول العالم


جنون الهندسة موجود من قديم الزمان ، الان وقد تطورت المواد والمعدات نرى الكثير من المعارض والمباني والمكاتب المجنونة والتي صممت بايدي مهندسين معماريين موهوبين ذوو خيال غير محدود ومجنون في بعض الاحيان .


المكتبة العامة في مدينة كانساس سيتي، الولايات المتحدة الأمريكية

الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

العين .. كما لم تراها من قبل


سورين – مصور محترف قدم مجموعة كبيرة من الصور باستخدام الماكرو والصور الدقيقة ولقد نشرت صوره في اشهر المجلات والصحف العالمية ، واليوم هذه احدى الروائع التي قدمها وهي مجموعة من الصور للعين البشرية بشكل دقيق تظهرها بشكل تأملي رائع جداً

الاثنين، 20 أغسطس 2012

غريتا اوتو – فراشة مذهلة مع أجنحة زجاجية


فراشة  الأجنحة الشفافة، هي فراشة مذهلة تبدو اجنتها  كانها مصنوعة من الزجاج ، والمعروفة باسم “ اوتو غريتا ” أو “فراشة الزجاج”.
يوجد هذا النوع من الفراشات امتدادا من المكسيك إلى الأرجنتين.

الأحد، 19 أغسطس 2012

الشاطئ الاحمر


الشاطئ الاحمر في مدينة بانجين في الصين

الشاطئ الاحمر في مدينة بانجين في الصين يبعد حوالي 30 كيلومتر غرب المدينة، وقد حصل على إسمه من واقعه ومنظره، حيث تزدهر في تربته المالحة نوع من الاعشاب البحرية التي تبدأ بالنمو من شهر أبريل وتبقى خضراء طوال فصل الصيف، إلى ان يبدا فصل الخريف حيث يبدأ لون الاعشاب بالتحول نحو اللون الاحمر، ويصبح كأنه قطعة من السجاد على طول الشاطئ، وكأنه لوحة نادرة من المناظر الطبيعية الحمراء.


الجمعة، 17 أغسطس 2012

البحيرة الوردية في السنغال

بحيرة Retba
أو البحيرة الوردية والتي توجد في السنغال ، تحتوي هذه البحيرة على مستوى عال من الاملاح الامر الضي يسمح بتحول لون البحيرة الى االلون الوردي

الاثنين، 13 أغسطس 2012

أكثر المدن خطورة في العالم

...
هذا غيض من فيض لمدن الاكثر خطورة في العالم
اكثر المدن خطورة في العالم، والعيش فيها لا يخلو من التعرض لشتى الانواع من المخاطر، محفوفا بالكثير من صعوبات التأقلم والتكيف مع واقعها، ففي كل يوم حادثة، او جريمة، وهذه المدن ليس بالضرورة ان تكون هذه تقافثها، انما واقعها، وظروفها كرست استحالة العيش فيها، واصبحت حكرا فقط على سكانها حيث لا يملكون البديل، او حكراً على زائر للضرورة القصوى.

بوغوتا : كولومبيا

العنف من جماعات تجار المخدرات يحتل المرتبة الاولى في احصائيات الجريمة المنظمة، هذا بالاضافة للقتل، والقتل المضاد عبر السيارات المفخخة، ولا زالت بعض المنظمات الإجرامية تقوم بخطف المدنيين للحصول على فدية أو كأوراق للمساومة السياسية. حقيقة ان كولومبيا واحدة من أعلى معدلات الجريمة العنيفة في العالم ، وخصوصا مدينتها بوغوتا، والمناطق الريفية.

دانبو × 100 - 2

100 صورة لـــ دانبو
P-2

دانبو × 100 - 1

100 صورة لـــ دانبو
P-1

السبت، 11 أغسطس 2012

اخطر معلم سياحي


اخطر معلم سياحي في الصين

جبال هيواشان، في الصين تعلو قمتها عن سطح البحر حوالي 2155 مترا، تصل قمتها سيرا على الاقدام، والنصيحة هناك لا تنظر الى الاسفل، وان كنت من اصحاب القلوب الرقيقة لا تحاول.

أماكن خلابة حول العالم


من لا يريد  قضاء في اجمل الاماكن على سطح الكرة الارضية ؟
مجموعة من الاماكن التي إن سنحت لك الظروف انصحك بزيارتها ..

 لوكا، توسكاني، ايطاليا

 الحديقة الوطنية، تسمانيا، أستراليا

الأربعاء، 8 أغسطس 2012

صور رائعه من لندن بتقنية HDR للتصوير الفوتغرافي

مصور محترف يدعى (مايكل ميرفي) يعيش ويعمل في لندن وضواحيها
 متخصص بالتصوير الفوتغرافي بتقنية HDR

تصاميم فنية على جدار البيض



أفضل صور ناشيونال جيوغرافيك

أفضل صور ناشيونال جيوغرافيك لشهر يونيو 2012

على الطريق – كوبا

البتراء – الاردن

الأطول و الأعلى في العالم

أطول رجل في العالم
روبرت برشينغ (1918-1940) هو، وحتى يومنا هذا، الرجل الأطول في تاريخ الطب و بأدلة لا تدحض. وصل طوله إلى 272 سم و وزنه إلى 220 كلغ. يعود سبب طوله والذي تسارع في مرحلة البلوغ، إلى تضخم الغدة النخامية والذي ينتج عنه إفراز غير عادي لهرمون النمو البشري . لم يستطع الأطباء وضع حد لنمو روبرت إذ أن جسمه لم يتجاوب مع أي علاج ، إلى أن توفاه القدر بعد خلل أصاب كاحله . حضر جنازة روبرت ما يقدر بنحو 40000 شخص !

أطول شلال في العالم

الثلاثاء، 7 أغسطس 2012

فن في اقلام الرصاص


 فنان قرر الاستفادة بما يتبقى من قلم الرصاص بعد الاستخدام، وحول الذي يكون مقره سلة المهملات، لتحفة على مكتب، او معروض في واجهة التحف التي غالبا ما ندفع الكثير على تزيينها، فكرة مبدعة من انتاج النجار الفنان، من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الاميركية، غالتون غاتي .

من أخطر الورود والنباتات السامة والقاتلة

بعض الجمال مميت
من أخطر الورود والنباتات السامة والقاتلة


باقة الورد هي مرآة تعكس احاسيس القلب والعقل ،ولكن هل تعلم ان بعض من انواع الورود والنباتات لا تهدى ولا تلمس وهي ترمز في مضمونها الى عكس المبدأ المقصود بالهدية ؟


داتورا سترامونيوم
فيها ثلاثة انواع من السموم القاتلة، وهي منتشرة في كل البلدان، غالبا ما تنمو تحت الارض، ولكن لها مواسم تكون ظاهرة فيه، وهي جذابة شكلا ومظهرًا، وغالبا ما تخدع، حيث ان اوراقها تشبه الى حد ما اوراق نبتة الباذنجان وهي على العموم من نفس الفصيلة، وعندما تنكسر او تُقطع،  يصدر منها رائحة كريهة جدا. لها عدة تسميات مثل: عشبة الشيطان، او اجراس الجحيم، وقد دارت حولها الكثير من القصص والاعتقادات لدرجة انه يقال ان الجيش البريطاني استعملها لاخماد ثورة بيكون (1676) .

الأحد، 5 أغسطس 2012

مدن فريدة على حافة منحدرات صخرية

اغلب هذه المدن بنيت منذ قرون بعيدة لاسباب عسكرية بحتة، وذلك للتحصينات الطبيعية فيها، التي تقع على قمم الجبال والهضاب. ومع اندثار الحضارات المستعمرة لهذه المناطق، اصبحت بشكلها الحالي معالم سياحية وذلك لموقعها ولميزة مبانيها. ولفرادتها من حيث المكان وهندستها المدنية، وهي اليوم تحاكي التاريخ بالحاضر، وزيارتها تثير الفضول لديك ان تتعرف على ماضيها المغمور بالقصص والاحداث الغابرة..

مانورولا، ايطاليا